كيفية تغيير حجم الصور الكبيرة في WordPress تلقائياً

يعاني الكثير من مشرفي مواقع ووردبريس من مشكل بطء تحميل صفحات مدوناتهم ، وذلك راجع لعدة أسباب منها إدراج الصور ذات الحجم الكبير. في حين أن هناك طرق عديدة لتحسين صورهم حتى تتناسب مع مواقعهم دون إحداث مشاكل
القيام بتثبيت المكون الاضافي الخاص بضبط حجم الصور: Imsanity. وتفعيل هذه الإضافة، وبعد تنشيطها، إنتقل إلى القائمة الجانبية من لوحة التحكم، ومنها إلى الإعدادات ثـم Imsanity للتعديل على هذا البرنامج المساعد

تسمح لك إضافة Imsanity باختيار الحد الأقصى لحجم صور مقالة في صفحتها، وكذلك الصور التي تم رفعها مباشرة إلى مكتبة الوسائط والصور التي تم تنزيلها لخيارات القالب.

إن القيمة الافتراضية للبرنامج والتي يمكن تغييرها متى شئت هي:  « 1024 × 1024 » بالبكسل.
أسفل أحجام الصور ، توجد خيارات لاختيار جودة الصورة ، ولك الحق في التعديل عليها وتحويل BMP إلى JPG و PNG إلى JPG.

كما تلاحظ في الخيارات أن  جودة صورة ووردبريس تكون 90 افتراضياً  للامتداد  JPG ، وستبدأ الصورة في فقدان جودتها كلما كانت القيمة أقل.

يجب أن تعلم أن تحويل ملفات BMP إلى JPEG هو عمل جيِّد لتخفيف وزن الصورة مع الاحتفاظ بجودة مقبولة. لكــن تحويل ملفات PNG إلى JPG مع الأسف لا يجدي نفعاً لأنه سيؤدي إلى نتيجة سيئة في الغالب.

عندما تنتهي من التغييرات التي تراها ضرورية ومطلوبة، أنقر على زر “حفظ التغييرات” لحفظ الإعدادات.

وأثناء عرض الصور، يمكنك تحديد الصور التي لا تريد تغيير حجمها. وعند الانتهاء من عملية الفرز والتحديد والتأكد من أن هذا هو كل ما تريد، أنقر على تغيير أحجام الصور، وسوف يبدأ المكون الإضافي في تغيير حجم الصور بناءً على الحد الأقصى للقيم التي قمت بتعيينها في الإعدادات. كما سيتم استبدال الصور الكبيرة تلقائياً بالصور العادية.

 

Open chat
1
هل تحتاج الى مساعدة
مرحبا
كيف ان استطيع مساعدتك ؟