• الرئيسية
  • odoo
  • كيفية استخدام فواتير أودو لإدارة الأمور المالية في الشركة

كيفية استخدام فواتير أودو لإدارة الأمور المالية في الشركة

يدعم أودو العديد من خيارات الدفع والفواتير، ويمكنك اختيار واستخدام الخيار المناسب لاحتياجات عملك، وسواءٌ كنت تريد إنشاء فاتورة جديدة واحدة، أو معالجة دفعة تشمل فواتير متعددةً، فيمكنك ذلك باستخدام نظام أودو بكل كفاءة ودقة.

سنوضح في هذه المقالة طرق إنشاء الفواتير والتقارير المرتبطة بها، وكيفية الاستفادة من تطبيقات أودو لإدارة كل العمليات التي تتعلق بالأمور المالية في الشركة، وذلك بدءًا من مسودة الفاتورة إلى تقارير الربح والخسارة.

عند استلام نموذج “طلب الدفع نقدًا” بعد شحن البضائع، يجب العمل على ما يلي:

  • إصدار فاتورة.
  • تسليم الراتب.
  • إيداع الدفعة في البنك.
  • التأكد من إغلاق فاتورة العميل.
  • المتابعة إذا تأخر العملاء.
  • إنشاء تقرير الربح والخسارة.

تستخدم الفواتير في معظم البلدان عند الوفاء بالتزام تعاقدي، لذلك إذا شحنت صندوقًا إلى عميل، فهذا يعني أنك استوفيت شروط العقد ويمكن إصدار فاتورة للعميل، وإذا أرسل إليك المورد شحنةً، فهذا يعني أنه استوفى شروط العقد ويمكنه إصدار فاتورة لك. بمعنى آخر، تصدر الفواتير عند استيفاء شروط العقد، وذلك عند تحرك صندوق البضائع من أو إلى الشاحنة، وفي هذه المرحلة يدعم أودو إنشاء مسودة الفاتورة.

كيفية إنشاء فاتورة

يمكن إنشاء مسودة الفواتير يوميًا من أوامر المبيعات أو أوامر الشراء، أو يمكن إنشاؤها مباشرةً، ويجب أن تحتوي فاتورة العميل على المعلومات الضرورية حتى يتمكن من دفع ثمن البضائع والخدمات المطلوبة والتسليم، كما يجب أن تتضمن المعلومات الأخرى اللازمة لدفع الفاتورة في الوقت المناسب.

عند إنشاء فاتورة في نظام أودو، فستُعين مبدئيًا على أنها مسودة، وتبقى كذلك حتى التحقق من صحتها، وفي هذه الحالة لا يكون لها أي تأثير محاسبي داخل النظام.

تتضمن الفاتورة عادةً كمية وسعر السلع، والخدمات والتاريخ ورقم الفاتورة الفريد ومعلومات ضريبية، ويجب التحقق من صحة الفاتورة عندما تكون مستعدًا للموافقة عليها، ثم تنتقل الفاتورة من حالة المسودة إلى حالة الفتح، وعندما تتحقق من صحة الفاتورة، سيمنحها أودو رقمًا فريدًا من تسلسل محدد وقابل للتعديل، وتضاف معلومات المحاسبة المقابلة لهذه الفاتورة تلقائيًا عند التحقق من صحة الفاتورة، ويمكنك الاطلاع على التفاصيل في حقل “معلومات أخرى”

Open chat
1
هل تحتاج الى مساعدة
مرحبا
كيف ان استطيع مساعدتك ؟